الجمعة، 6 مايو 2011

مانشستر يونايتد في مواجهة نارية مع برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا


مانشستر يونايتد في مواجهة نارية مع برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد في مواجهة نارية مع برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا
PHOTO/PAUL ELLIS
مانشستر يونايتد في مواجهة نارية مع برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل فريق مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ضيفه شالكه الألماني بتغلبه عليه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 4 مايو/أيار على ملعب "أولد ترافورد" في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.
بادر الشياطين الحمر بالتسجيل عبر مهاجمهم الإكوادوري لويس انتونيو فالنسيا بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 26 من تمريرة بينية رائعة من زميله الإيرلندي دارون غيبسون من الوسط الى الناحية اليمنى فانفرد فالنسيا بالحارس مانويل نيوير وأرسل الكرة في الشباك من بين قدميه، وضاعب غيبسون النتيجة بعد دقيقتين فقط بهدف أحرزه من تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء فشل نيوير في التعامل معها فارتدت منه واصطدمت الكرة بالقائم الأيسر قبل أن تعانق الشباك. وقلص الإسباني خوسيه مانويل خورادو الفارق لفريق شالكه بهدف سجله في الدقيقة الـ 35 لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف واحد لصالح أصحاب الأرض. ولكن البرازيلي أندرسون اوليفيرا وسع الفارق من جديد بتسجيله الهدف الثالث لفريق مانشستر يونايتد في الدقيقة الـ 72 من تمريرة لزميله البرتغالي لويس ناني من الجهة اليمنى، حيث وصلت الكرة اخل المنطقة الى أندرسون الذي تخلص من الرقابة وأرسلها زاحفة على يمين الحارس، ومن ثم اختتم اللاعب نفسه رباعية الفريق الإنكليزي من متابعة لكرة على طبق من ذهب مررها له المهاجم البلغاري ديميتار بيرباتوف في الدقيقة الـ 76 من عمر المباراة.
وكان الشياطين الحمر قد فازوا في مباراة الذهاب ايضاً بهدفين دون رد، أكدوا بذلك تفوقهم على الفريق الألماني بنتيجة مجموع مبارتي الذهاب والإياب بستة أهداف مقابل هدف واحد فقط.  
وضرب فريق مانشستر يونايتد موعداً في النهائي مع فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني الذي تخطى عقبة غريمة التقليدي ريال مدريد بتفوقه عليه بنتيجة مجموع مبارتي الذهاب والإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث فاز الفريق الكاتالوني على الفريق الملكي في عقر داره بهدفين نظيفين في لقاء "كلاسيكو" الذهاب على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد، قبل أن يتعادل معه في "كلاسيكو" الإياب بهدف لمثله يوم الثلاثاء الماضي على ملعب "كامب نو" ببرشلونة.
يذكر أن كلاً من مانشستر يونايتد وبرشلونة قد فاز بلقب البطولة ثلاث مرات، وبالتالي فكل من الفريقين يسعى الى كسر هذا التعادل لصالحه بالتتويح باللقب في المباراة النهائية التي ستقام على ملعب "ويمبلي" في الـ 28 من الشهر الجاري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More