الخميس، 26 مايو 2011

أصحاب الأعمال بدأوا في تفهم أهمية وجود قوة عاملة تتمتع بصحة جيدة


أصحاب الأعمال بدأوا في تفهم أهمية وجود قوة عاملة تتمتع بصحة جيدة

  أصحاب الأعمال بدأوا في تفهم أهمية وجود قوة عاملة تتمتع بصحة جيدة
إن أصحاب الأعمال بدأوا في تفهم أهمية وجود قوة عاملة تتمتع بصحة جيدة. ونظرا لأن الموظفين هم القوة الدافعة للشركات، فإنه من المنطقي أن يحرص أصحاب الأعمال في أن يكون الموظفون في وضع يجعلهم في كامل إنتاجيتهم، وصحتهم. ورغم ذلك، فإن أصحاب الأعمال يجب أيضا أن يفهموا أن هناك توازنا رقيقا لابد من تفهمه و المحافظة عليه، وهو يتعلق بتأثير الخيارات التي يتخذها الموظفون على صحتهم، وهذا لأنها تتعلق بعيش حياة أكثر صحة.

وأكد المقال الذي نشر على موقع businessknowledgesource.com على أن أصحاب الأعمال يجب أن يتأكدوا من تفادي أي تفرقة ضد الأفراد الذين لا يتمتعون بصحة جيدة، في نفس الوقت الذي يستمرون فيه في تشجيع وتمكين الموظفين لاتخاذ قرارات صحية أكثر، وهذا لتحسين نمط الحياة. 

كما وجد المقال أن هناك تغييرات يمكن إجرائها داخل أماكن العمل و التي تعتبر فعالة للغاية، وبخاصة إذا ما كان أصحاب الأعمال يسعون لتحسين صحة قوى العمل، فإن هذه بعض التغييرات البسيطة يمكنها أن تحسن من صحة الموظفين.

أولها إجراء نوع من التحديات أو المنافسات داخل أماكن العمل بين الموظفين؛ فالمنافسة يمكنها أن تلعب كأداة فعالة، وهذا إذا ما تعلق الأمر بتحسين صحة الموظفين. فلقد أظهرت العديد من الدراسات أن المشاركين في أي برنامج صحي، أكثر احتمالية بشكل كبير لأن يحققوا أهدافهم إذا ما كان هناك نوعا من المنافسة المنظمة. فالفوز بإحدى المنافسات بدون حتى أن يكون هناك مكافأة مادية يمكن أن يعتبر حافزا جيدا بالنسبة للموظفين ممن يسعون للتغيير. ويجب أن يضع أصحاب الأعمال في اعتبارهم أن هذه المنافسات ليس من الضروري أن تكون معقدة.وفي جميع الأحوال يجب أن يكون هناك منافسة، وخلق نوع من الحماسة لدى الموظفين، وتشجيعهم على العمل تجاه تحقيق هدف معين. وفي هذه الحالة سيكون من المحتمل بشكل كبير أن يشارك جميع الموظفين، بل و الأفضل من هذا أنهم سوف يستمتعون بهذا.

ثانيا توفير الأكل الصحي للموظفين؛ فأصحاب الأعمال يجب أن يدققوا النظر في نوعية الطعام التي يقدمونها لموظفيهم في الكافيتريا. فأصحاب الأعمال في حاجة للتأكد من أنهم يسهلون على موظفيهم اختيار وجبات صحية، وخيارات أفضل لصحتهم. فمن المهم خلق ثقافة صحية داخل الأعمال.

ثالثا تقديم مكافآت؛ وهذا لتشجيع الموظفين على الالتزام بالأغذية الصحية والمحافظة على صحتهم، فمن طبيعة البشر أن يتسائلوا ما هي الفائدة التي سيحصلون عليها من ذلك. وإذا ما قام أصحاب الأعمال بتقديم مكافآت لموظفيهم لتشجيعهم على اتخاذ قرارات صحية، فإنهم في الغالبية العظمى سيتشجعون للقيام بذلك. فالحوافز تعتبر أداة تحفيزية قوية. كما يجب أن يضع أصحاب الأعمال في اعتبارهم أنهم يجب أن يختاروا حوافز، و مكافآت ذات قيمة للموظفين، وإذا فشل أصحاب الأعمال في ذلك، فإنهم سيكونوا كما لو أنهم لم يقدموا أي جوائز على الإطلاق.

رابعا إعادة تقييم التأمين الصحي؛ فالعديد من أصحاب الأعمال يختارون تقليل، أو حتى التخلي عن الجزء الخاص بالرعاية الوقائية داخل التأمين الصحي، مما يعني أنه عندما يتم تشخيص المشكلات الصحية للموظفين فيما بعد، فإنها في الغالب تكون أكثر جدية، وتتكلف أكثر لمعالجتها. وفي حقيقة الأمر، فإن هذا لايوفر المال لأصحاب الأعمال كما كانوا يعتقدون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More