الجمعة، 6 مايو 2011

تأثير LightBox للصور ومقاطع اليوتيوب والفلاش والمواقع وأكثر!


تأثير Light Box للصور ومقاطع اليوتيوب والفلاش والمواقع وأكثر!

colorbox
من أكثر التأثيرات الجمالية والاحترافية التي تضاف إلى المواقع تأثير صندوق الضوء أو Lightbox ، هناك العديد من الإضافات التي توفر لأصحاب المواقع تأثيرات Lightbox ، بعد تجربة عدة إضافات اخترت إضافة جداً مميزة وفعاله وشاملة ليست للصور والألبومات فحسب بل لمقاطع الفيديو من اليوتيوب أو فيمو ، وكذلك عروض الفلاش، والكتب الإلكترونية PDF ، وجلب المواقع الخارجية دون الخروج من الصفحة … أجريت عليها بعض التعديلات البسيطة لتعمل بشكل تلقائي مع الصور والكتب الالكترونية وملفات الفلاش، الإضافة التي سأعرضها  هيcolorbox والمعتمدة على المكتبة الشهيره jquery …. 

مميزات اضافة COLORBOX وأمثله حيه

  • الإضافة تأتي في خمسة أشكال ( Styles ) مميزه ورائعة يمكنك مشاهدة أمثله حية في هذه المدونة التجريبية ، تنقل بين الأشكال عبر القائمة العلوية.
  • الإضافة تدعم: الصور المفردة – وتعرض الألبومات بعدة طرق متنوعة وتدعم استخدام  لوحة المفاتيح للتنقل بين الصور – وتدعم مقاطع الفيديو من اليوتيوب وفيمو – والصفحات الإلكترونية PDF – وملفات الفلاش SWF – وجلب المواقع الخارجية . . .
  • قمت بالتعديل في الإضافة بحيث يُفعل التأثير على الصور وملفات الفلاش والكتب الالكترونية PDF بشكل تلقائي، فلن تضطر للتعديل في كود HTML كما سنرى لاحقاً ، وهذا يعني أن جميع الصور في مواضيعك القديمة سيسري عليها التأثير مباشرة.
  • يمكنك بسهولة إعادة تصميم شكل التأثير بالتعديل في ملف CSS الخاص بالإضافة، على عكس بعض الإضافات التي تضع الصور في ملف الجافا نفسه!
  • يمكنك اختيار المقاسات المناسبة لمدونتك لتظهر الصور ومقاطع وغيرها بتأثير صندوق الضوء
  • لا تقلق من ناحية تعطل روابط الإضافة فقد خصصت حساب خاص في Google Code لجميع الإضافات التي سأعرضها في مدونة البلوقر ولن أحذفها أبداً بمشيئة الله.
  • هناك إمكانيات فائقة لهذه الإضافة لمن شاء أن يستزيد ويتعمق يتفضل بزيارة موقعها الرسمي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More